The الطاقة البديلة Diaries

Wiki Article



استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

بناء أو إعادة تأهيل المباني بأنظمة الطاقة الشمسية للحصول على منافعها من المياه الساخنة والتبريد أو تشغيل أنظمة التهوية.

كما أن الطاقة المتجددة لا تشمل استخدام الوقود النووي متجنبة المخلفات الذرية الضّارة النّاتجة عن المفاعلات النوويّة.

ويمكن أيضًا إنتاج الهيدروجين في ظروف معينة من قبل بعض الطحالب والبكتيريا باستخدام أشعة الشمس كمصدرٍ للطاقة.

يتم توليد الطاقة البديلة من مصادر بيئية نظيفة، لذا فهي عادة لا تتسبب في انبعاث الغازات والنواتج الضارة للبيئة مقارنة بالوقود الأحفوري مثل النفط والغاز والفحم.

تصنيف الأراضي وجودة المياه والتلوث الكيميائي لبعض المحاصيل وتربة المزارع بوادي الأديرع بحائل

المقالة الرئيسية: الوقود الخالي من الكربون and اقتصاد الميثانول

تُعتبر الرياح من مصادر الطاقة النظيفة شائعة الاستعمال، إذ تُساهم في تشغيل التوربينات الهوائيّة لإنتاج الطاقة الكهربائية بدلًا من استعمال الوقود، وتحتاج طاقة الرياح لتوفير أنظمة متخصّصة للاستفادة منها كما أنّها لا تتوفّر على مدار اليوم وتختلف معدّلاتها السنوية من مكانٍ لآخر.

تقليل الاعتماد على الوقود التقليدي (غاز، بترول) باعتباره المسبب تأثير الطاقة البديلة على البيئة الرئيسي للتلوث البيئي والتغيرات المناخية.

لــقد تم إنــماء تقنيات كثيرة لإنـتــاج الخلايـا الشمسيـــة عبر عــــمــليات متسلسلة من المعالجات الكيميائية والفيزيائية والكهربــائيـــة عـــلى شكــل متكاثف ذاتي الآليــــة أو عالي الآلية، كمـــا تـم إنماء مــــواد مختلفـــة لتصنيع الخلايـــا الشمسية على هيئة عناصر كعنصر السيليكون أو على هيئة مركبات كمركب الجاليوم زرنيخ وكبريتيد الكادميوم وفوسفيد الأنديوم وكبريتيد النحاس وغيرها من المواد الواعدة لصناعة الفولتضوئيات .

بالإضافة إلى فوائدها على البيئة، تقدم الطاقة البديلة أيضًا فوائد صحية للإنسان. على سبيل المثال، يقلل استخدام الطاقة الشمسية والرياح من تلوث الهواء ويحسن جودته، مما يقلل من حالات الربو وأمراض الجهاز التنفسي.

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

الوقود الحيوي أو الإيثانول هو گازولين مشتق من النباتات يستخدم في تشغيل المركبات.

تسخين المياه بالطاقة الشمسية من خلال استخدام المسطح الماص الشمسي.

Report this wiki page